البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يدشن الحملة الوقائية للرش الضبابي للبعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك في مديرية مدينة المكلا
المكلا / خاص
دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور (حضرموت – المهرة—شبوة) الحملة الوقائية للرش الضابي للبعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك والتي تستهدف مديرية مدينة المكلا بتمويل سخي من اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة وبإشراف مباشر من قبل مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وذلك للحد من انتشار الأوبئة التي قد تحدث نتيجة لتراكم المياه التي خلفها المنخفض الجوي لبان.
وفي تدشين الحملة قال المهندس محمد أحمد العمودي وكيل المحافظة للشؤون الفنية أن هذه الحملة تأتي لمنع توالد البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك وكإجراء احترازي تفادياً لمنع تفشي الأوبئة والأمراض التي قد تسببها بؤر المياه المتراكمة التي خلفتها الحالة المدارية لبان والتي شهدت المكلا خلالها أمطاراً غزيرة إلى متوسطة.
كما أوضح الدكتور رياض حبور الجريري المدير العام لصحة ساحل حضرموت أن هذه الحملة التي تدشن اليوم بعد أن تم الانتهاء من حملة رش المستنقعات في أحياء مديرية مدينة المكلا بتمويل من اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة وإشراف مباشر من قبل قيادة مكتب الصحة وبتنفيذ من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا والتي جاءت الحملة بعد أن شهدت المديرية أمطارا ناتجة عن الحالة المدارية لبان، موكداً أن تنفيذ الحملة يأتي ضمن خطة الصحة لمنع الأوبئة في المحافظة والقضاء على البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك بعد الأمطار والسيول التي شهدتها المديرية.
من جانبه أشار مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ياسر باهشم أن حملة الرش الدخاني ستستمر على مدى عدة أيام لكل أحياء مديرية مدينة المكلا وستنفذها فرق متخصصة في محور الملاريا بالمحافظة، موضحاً أن هذه الحملة تمت بعد أن تم تنفيذ حملة استباقية لرش المستنقعات في أحياء المدينة المختلفة، مثمننا الدعم المقدم من قبل محافظ المحافظة ومكتب الصحة والسكان في تنفيذ هذه الحملة.



إرسال تعليق