المهـرة | عماد باحميش :
8 /يناير/ 20199 م
8 /يناير/ 20199 م
ترأس مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/عوض مبارك سعد أجتماعاً ضم مدراء مكاتب الصحة والسكان ومنسقي الرعاية الصحية الأولية بالمديريات لمناقشة آلية تنفيذ المرحلة الرابعة من النشاط الايصالي التكاملي التي تشمل التحصين والتغذية والصحة الانجابية وصحة الطفل في عموم مديريات محافظة المهرة.
وفي الأجتماع وقف الأستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة أمام التحضيرات النهائية لأنطلاق المرحلة الرابعة من النشاط الايصالي التكاملي التي تهدف إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية في التحصين وتغذية الأطفال دون سن الخامسة و خدمات الصحة الإنجابية وصحة الطفل.
وأكد مدير عام مكتب الصحة السكان بالمحافظة الأستاذ/عوض مبارك سعد على أهمية تحقيق أعلى نسبة للنشاط الايصالي التكاملي في خدمات الرعاية الصحية الأولية ، مشيراً الى ضرورة أشارك جميع الكوادر الصحية في النشاط دون أستثناء ورفع أحصائيات الأمراض والتقارير والبلاغات اليومية الى غرفة العمليات بالمحافظة. .
وشدد الاستاذ/عوض مبارك سعد مدير مكتب الصحة بالمحافظة على مدراء مكاتب الصحة ومشرفي البرامج التحلي بالمسؤولية ومضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للوصول الى كافة الاطفال المتخلفين ، حاثهم في الوقت ذاتـه على الألتزام بخطوط السير لتنفيذ النشاط وفق الخطة الرسومة.
الى ذلك تحدث الدكتور/مبارك بن مزيون نائب مدير مكتب الصحة - مدير الرعاية الصحية الأولية عن الأنشطة الأيصالية التكاملية والقصور التي رافقت تنفيذ المرحلتي الثانية و الثالثة من النشاط والعمل على تصحيحها ومعالجتها خلال تنفيذ المرحلة الرابعة للنشاط الايصالي التكاملي.
وأستعرض بن مزيون جملة من المواضيع المتعلقة بتنفيذ النشاط ، موضحاً أن المحافظة حققت هدفها كاملاً في المرحلة الثالثة من النشاط الايصالي التكاملي ، داعياً الى أستغلال النشاط الايصالي وأستهداف الأماكن التي تكثر فيها الحالات المرضية المعدية بما فيها مرض الحصبة ، متمنياً أن يحقق النشاط نتائج مثمرة ورفع نسبة التغطية بمحافظة المهرة.



إرسال تعليق